Monday 9 January 2012

(نوري المالكي) يقدم رشوة مالية الى امين الجامعة العربية (نبيل العربي) لغرض التجسس على المعارضة السورية


(نوري المالكي) يقدم رشوة مالية الى امين الجامعة العربية (نبيل العربي) لغرض التجسس على المعارضة السورية



منظمة عراقيون ضد الفساد

في اتصال ورد "للمنظمة" من قبل احد السادة المسؤولين الافاضل في الامانة العامة لمجلس الوزراء يوضح فيه لنا بدوره عن بعض النقاط المهمة التي تضمنها خبرنا الصحفي العاجل (1) والذي تم نشره قبل ايام بقول سيادته لنا :" بأن الاجتماع السري المشترك والذي ترأسه (نوري المالكي) مع السفير الايراني في بغداد (حسن دنائي فر)وبعض المستشارين في مكتبه الخاص حول بعثة المراقبين الذين سوف يتم ارسالهم الى سوريا قد تضمن عدة نقاط مهمة وأساسية حسب ما علمت به بحكم عملي في الامانة العامة ومنها ما يلي :

اولآ: امر نوري المالكي وعلى وجه السرعة ارسال مبلغ وقدره ( 2 ) مليونان دولار امريكي من ميزانية المنافع والنثرية الخاصة بمكتبه على أن يسلم المبلغ شخصيآ الى السيد نبيل العربي الامين العامة لجامعة الدول العربية بهدف ضمان قبول هؤلاء المراقبين المرسلين من قبله وعدم الاعتراض عليهم , وهذا المبلغ كان عبارة عن رشوة مبطنة مع عبارة توضح : ان هذا المبلغ لدعم عمل بعثة المراقبين في سوريا . مع ان الاموال سلمت بصفة شخصية وليس باسم جامعة الدول العربية.

ثانيآ: الاشخاص الذين تمت الموافقة عليهم بصفة خاصة عددهم حوالي (21) مراقب عراقي تابعين أغلبهم لزمرة (حزب الدعوة /المقر العام) وبعضهم يعمل في الجهاز الامني الخاص بالحزب , ويترأس فريق المراقبين المدعو (محمد حسن الموسوي) الناطق الرسمي والممثل الشخصي لزمرة (حزب المؤتمر) التابع الى احمد الجلبي وهو معروف عنه بأنه طائفي بامتياز وإيراني الولاء .

ثالثآ : تكليف المدعو(محمد الموسوي) بترأس زمرة التجسس وان يكون اتصاله مباشرة مع السفارة الايرانية في العاصمة السورية / دمشق وتوثيق بالصوت والصورة جميع اماكن تجمع النشطاء السورين وتصوريهم لغرض التعامل معهم بعد ذلك من قبل الاجهزة الامنية السورية .

وبدورنا نشكر السيد المسؤول على تفضله لنا بهذه التوضيحات المهمة , ونطالب بدورنا بتشكيل لجنة تحقيق مستقلة وشفافة ونزيهة حول ما جاء اعلاه من قبل السيد نبيل العربي والجامعة العربية وإعلان نتائجها للرأي العام .

وكذلك نطالب الهيئات الرقابية والقضائية في داخل العراق والتي تدعي استقلالها عن السلطة الحاكمة !! بإثبات نفسها امام الرأي العام العراقي , وذلك بفتح تحقيق نزيه وشفاف وعلني حول أهدار مبلغ كبير من المال العام لغرض القيام بعمليات تجسس وتخريب ؟!!.

1/ لمزيد من التوضيح والمتابعة راجع خبرنا الصحفي والمعنون :" تجسس أعضاء بعثة المراقبين المرسلة من قبل حكومة (نوري المالكي) إلى سوريا والجامعة العربية لا تعلم عنهم شيئآ ؟! والذي نشر بتاريخ الاثنين 2 كانون الثاني 2012 .


No comments:

Post a Comment