Thursday 23 May 2013


 أيها العراقيون المغفلون أحذروا دعوة (نوري المالكي)لإقامة (صلاة) موحدة فيما بينكم ؟! كلمة باطلة يراد بها موتكم الرخيص

 

صباح البغدادي

 

يحتار النائب (احمد العلواني) في تصريحاته اليومية المكثفة لمختلف وسائل الاعلام كيف يصف حكومة (نوري المالكي) والتي هو جزء منها باعتباره منتمي الى قائمة مشاركة بالحكم واعتقد انه استنفذ كل المصطلحات والعبارات والكلمات التي يصفها بها ومثل هؤلاء وغيرهم الكثيرين من الوجوه البائسة ما الذي قدموه للمواطن العراقي من خدمة حقيقة وصلت له مباشرة واستفاد منها ؟!.

 

الدعوة التي اطلقها (نوري المالكي) قبل ايام لغرض اقامة ما تسمى بـ (صلاة ) موحدة بين الشيعة والسنة في كل يوم جمعة بأحد المساجد الكبيرة فيها !! فهذه الدعوة لو اتت من غيره من المعروفين عنهم بحسهم الوطني والمبتعدين عن النهج المقيت الطائفي والمذهبي والتعصب الشاذ الحزبي لكان تم القبول بها ! ولو أن كلمته ودعوته هذه حق يراد به باطل لموت العراقيين , ويهدف ظاهرها الى انها صلاة سوف توحد العراقيين شيعة وسنة على أساس انهم كانوا في السابق منقسمين على بعضهم البعض ويتقاتلون طول مدة وجودهم بالعراق منذ مئات السنيين واتى (المالكي) اليوم لغرض أن يدعوهم الى هذه الدعوة لغرض توحيدهم !! والتي من وجهة نظرهم ظاهرها الاصلاح فيما بينهم وباطنها استهدافهم بالقتل لغرض تحقيق طموحه لغرض البقاء بالمنصب لأطول فترة ممكنة.

 

لا ندعي أننا نعلم الغيب والعياذ بالله ! ولكن من خلال متابعتنا للوضع السياسي عن كثب نستطيع أن نتنبأ بما سوف يحدث بالمستقبل القاتم الذي ينتظره العراقيين والذي سوف يحدث اذا ذهب هؤلاء المغفلين الى مثل تلك الصلوات لأنها سوف تعتبر فصرة مثالية وصيد ثمين لا يعوض لميليشيات الاحزاب المرتبطة بهم والذين يتخذون من الاجهزة الامنية القمعية الحكومية غطاء لهم لتنفيذ عملياتهم الارهابية بحق العراقيين وأنهم حتما سوف يقومون بزرع العبوات الناسفة والسيارات المفخخة المركونة لغرض احداث أكبر الخسائر بالعراقيين ليخرج بعدها اعلامهم الطائفي بكل وسائل الدعم الممنوحة له ليقول أن (تنظيم القاعدة) و(حزب البعث) و (التكفيريين) والى غيرها من بقية الاسطوانة المشروخة ــ سوف نأتي على ذكر الاسطوانة المشروخة في هذا المقام ــ هم الذين استهدفوا مثل تلك الصلوات الموحدة لغرض التفرقة فيما بين العراقيين ولكن في الحقيقة لكي يستفاد (المالكي) وحزبه من مثل تلك الاعمال الارهابية لغرض الدعاية الاعلامية له وكذلك محاولة لغرض زرع الفتنة وتجيش الشارع الشيعي ضد المتظاهرين والمنتفضين في المحافظات الغربية السنية وهذا ما حدث بعد سلسلة التفجيرات المفتعلة التي ضربت بغداد والبصرة خلال الايام الماضية ومما ينعكس كما يجده ايجابيآ ونحن على أبواب انتخابات مجلس النواب, اي ان مستشاريه العبقريين يفكرون بأي طريقة حتى ولو اتت على جثث العراقيين لغرض محاولة منهم لزيادة دعايته الحزبية الاعلامية امام انظار الرأي العام العراقي وهذا ما سوف يحدث غدآ ...

 

العراقيون ليسوا بحاجة الى امثال هؤلاء من سياسي الصدفة من ان يدعوهم لصلاة موحدة فيما بينهم حيث يستطيع رجال الدين والوجهاء والشخصيات المحترمة في كل من منطقة الكاظمية والاعظمية على سبيل المثال تبادل الصلوات كل يوم جمعة فيما بينهم دون تدخل حكومي في شان ليس لها علاقة به حول طريقة تنظيم العبادات بين الناس .

 

صرح كذلك (نوري المالكي) يوم الاثنين الماضي من خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده بالمنطقة الخضراء التي يتحصن بها وردآ منه على سلسلة التفجيرات التي تضرب العاصمة بغداد وبقية مدن المحافظات بشكل شبه يومي والتي اصبحت من أهم المعالم الحضارية والسياحية والسمة المميزة لعراقهم الديمقراطي الجديد وحسب ما يدعونه في وسائل اعلامهم !!ّ بأنه سوف يعلن أسماء المسؤولين السياسيين المتورطين في الازمة الراهنة في اجتماع مجلس وزرائه !! فلم نرى اي اسماء يصرح بها في اجتماعه لكي يعرف الرأي العام الحقيقة ؟ والى أخر تصريحاته العشوائية والتخبط بها , وعلى الرغم من أن جميع الاخبار التي تابعتها تؤكد بان هذه التفجيرات وحسب اعلامهم بأنها كانت عبارة عن عبوات ناسفة ولاصقة وسيارات مفخخة مركونة اما على قارعة الطريق أم بالأسواق الشعبية المكتظة بالمتسوقين والباعة أي انها لم تكون سيارات انتحارية حهادية قاعدية او بعثية او تكفيرية حسب ما كان يروج له سابقآ بإعلامهم الحكومي ؟!! ومع الاعداد الهائلة جدآ من قوات الجيش والشرطة ونقاط التفتيش والسيطرة المنتشرة ومختلف الاجهزة الامنية العلنية منها والسرية بالإضافة الى نقاط تفتيش الخاصة بميليشيات الاحزاب المشاركة بالحكم تستطيع هذه السيارات المفخخة بكل سهولة ويسر وعدم اعتراضها من اي نقطة سيطرة وتفتيش والتي يقودها بالطبع اشباح لا يرون بالعين المجردة وإنما فقط بأجهزة كشف المتفجرات الفعالة جدآ !! بركن سيارتهم المفخخة ووضع عبواتهم الناسفة ويذهبون بعدها الى مسافة معينة ويتم تفجيرها عن بعد بواسطة اجهزة الاتصال الهاتفية دون ان يعترضهم اي شخص ... وهكذا دواليك في حلقة مفرغة يجد نفسه المواطن العراقي يدور فيها الى ما لا نهاية الى ان تأتي ساعة حتفه المشؤومة من خلال عبقرية امثال هؤلاء بالحكم .

 

سوف نستعرض لكم تفجيرات يوم الاثنين الدامي 20 ايار 2013 حيث أصبحت كل أيام الأسبوع أيامه دامية للمواطن العراقي , وحسب ما تم نشره من قبل اعلامهم وما صرحت به وزارة الداخلية وكذلك شرطة محافظة البصرة لنرى كيف تم القيام بهذه التفجيرات الحكومية المفتعلة والتي لم تكن سيارات يقودها أنتحاريون القاعدة وحزب البعث والتكفيريين وحيث من المعروف عنه ان أوغاد (تنظيم القاعدة) الارهابي والتكفيريين يعتمدون بالدرجة الاساس على العمليات الانتحارية في ضرب اهدافهم ؟! او كما اكد في تصريح لقناة الجزيرة الفضائية وعرضته كذلك في شريطها الاخباري النائب (حامد المطلك) القيادي في ائتلاف العراقية وعضو لجنة الامن والدفاع النيابية :"أن اتهام رئيس الحكومة نوري المالكي لتنظيم القاعدة وحزب البعث بقيامهم بهذه التفجيرات أصبحت اسطوانة مشروخة يرددها".

 

1: انفجرت سيارة مفخخة كانت ‏مركونة بالقرب من سوق شعبية في منطقة الشعلة شمالي غرب بغداد، مما اسفر عن مقتل شخصين ‏وإصابة 12 آخرين بجروح متفاوتة.

 

2: انفجار سيارة مفخخة بسوق شعبية في منطقة الكمالية، شرقي بغداد، مما ادى إلى مقتل 3 اشخاص وإصابة 15 آخرين ‏بجروح متفاوتة.‏

 

3: انفجار سيارة مفخخة بالقرب من سوق شعبية ‏في منطقة حي الاعلام، جنوبي بغداد، مما اسفر عن مقتل 3 أشخاص وإصابة 11 آخرين بجروح ‏متفاوتة.

 

4: أنفجار سيارة كانت مركونة في شارع المعهد في منطقة الزعفرانية مما اسفر عن إصابة تسعة اشخاص بجروح متفاوتة.

 

5: أنفجار سيارة مفخخة كانت مركونة امام مرآب للسيارات انفجرت صباحا في ساحة ‏سعد، غربي البصرة، مضيفا أن سيارة مفخخة ثانية انفجرت بعد الاولى بدقائق قرب مطعم في ‏منطقة الجمعيات، مما أسفر عن مقتل اربعة اشخاص وإصابة 37 آخرين بجروح ‏متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بعدد من السيارات المتوقفة.‏

 

كذلك يوم الثلاثاء الدامي 21 ايار 2013 في مدينة كركوك وقضاء طوزخورماتو وبغداد :

 

1: أنفجار ثلاث عبوات ناسفة كانت مزروعة وسط علوة لبيع الأغنام في منطقة ‏الكورنيش وسط كركوك انفجرت صباح اليوم بالتعاقب ، مما أسفر عن مقتل مدني وإصابة 25 آخرين ‏بجروح متفاوتة .

 

2: انفجار سيارتين مفخختين كانتا مركونتين على جانب الطريق في حي الزراعة وسط ‏قضاء الطوز (80 كم شرق تكريت) انفجرتا صباح اليوم بالتعاقب ، ما أسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص ‏وإصابة 42 آخرين بجروح ، مبينا أن هذه الحصيلة أولية وقابلة للزيادة .‏

3: انفجار سيارة مفخخة بالقرب من سوق شعبية وسط قضاء ابو غريب مما نتج عن اصابة أكثر من 14 شخص بين ضحية وجريح .

4: انفجار عبوة ناسفة وضعت أسفل برج للمراقبة تابع للجيش في قضاء ابو غريب مما ادى الى اصابة اربع جنود .

 

هل ذكرت تصريحاتهم الاعلامية هذه أي سيارات مفخخة يقودها انتحاري ؟! غريبة اليس كذلك ؟ كلها سيارات مركونة وعبوات لاصقة وناسفة ليتم تفجيرها عن بعد !؟.

 

ايها المواطن العراقي المغفل أو الذي ما زلت مغفل يجب أن تعرف جيدآ أنت مجرد رقم فقط في سجلهم الانتخابي ليس أكثر ولا أقل لهؤلاء سياسي الصدفة , وهذه هي نتيجة انتخابك لهؤلاء الوجوه البائسة مرة اخرى ... أنت وحدك فقط وأطفالك من يدفع ثمن صراعاتهم السياسية القذرة فيما بينهم على الغنائم وكرسي الحكم ... هؤلاء يعتبرون العراق مجرد غنيمة لهم ليس إلا هكذا يفكرون جميعهم بالعراق هم لم يفكروا به كوطن دائمي لهم وإنما وطن الغنائم والمكاسب وانه مرحلة وقتية لكسب أكبر غنيمة ممكنة يستطيعون الاستحواذ عليها لذا تراهم يعتزون بجنسيتهم الاجنبية الغربية وترى عوائلهم وأولادهم مازالوا في الخارج يتنعمون بخيرات سرقاتهم المأخوذة من أفواه اطفالكم العراة الجياع ؟!!.

 

أصحوا من سباتكم أيها المغفلين وحرروا عقولكم وكونوا احرار في قراركم ولو للحظة واحدة !

 

إعلامي وصحفي عراقي


 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

No comments:

Post a Comment