Tuesday 14 May 2013

أفعى سيد دخيل تدخل دهاليز المنطقة الخضراء وتقلق المسؤولين الفاسدين

                   
حكومة المنطقة الخضراء ومجلس المحافظة لا يعيرون أي اهمية تذكر عن المعاناة التي تهدد حياة سكان ناحية سيد دخيل في محافظة ذي قار جنوب العراق ولجوئهم الى الاضراب ومقاضاة الحكومة الاتحادية لتجاهلها مخاطر انتشار الافاعي السامة فيها التي قضت على نحو ستين شخصا في غضون عامين.
وقلنا سابقآ بأنكم مجرد رقم انتخابي يضاف الى رصيدهم ليس إلا ولكن لا أحد يريد أن يصدق ولذا سيكون الموت واحد تلو الاخر مصيركم المشؤوم ...
 وصرح مدير الناحية فائق نعمة لوكالة فرانس برس "منذ بدء موسم الصيف الحالي عادت معاناة اهالي ناحية سيد دخيل مع الافاعي السامة او ما بات يعرف بأفعى سيد دخيل والتي تسببت خلال ايام قليلة فقط باصابة خمسة اشخاص ومصرع اثنين آخرين هما شاب وفتاة".
 واوضح ان "الناحية تقدم في كل عام مطالبها للجهات المسؤولة في المحافظة وفي الوزارات الحكومية المختصة مثل وزارات الصحة والزراعة والبيئة لايجاد حل لهذه المشكلة لكن دون جدوى".
 وتابع "سبق وان طالبنا بتجهيز المراكز الصحية في الناحية بالامصال المضادة لسم الافاعي بدلا من ان يضطر المصابون للتوجه نحو مستشفيات الناصرية (350 كلم جنوب بغداد) حيث يتوفى معظمهم في الطريق الطويل".
 ووفقا لمصادر طبية في المحافظة، فان حصيلة ضحايا الذين توفوا جراء لدغات الافاعي خلال العامين الاخيرين بلغ اكثر من 60 شخصا من مختلف الاعمار.

No comments:

Post a Comment