Monday 20 May 2013


 

السيد مقتدى الصدر:هل يشمل قراركم  حول جرد ممتلكات نواب التيار الصدري النائب بهاء الاعرجي ؟ الفتوى الدينية المطلوبة

 

صباح البغدادي

 

بقي واحد وأربعون يومآ على تنفيذ القرار !

 

القرار الاخير الذي أتخذه السيد مقتدى الصدر الزعيم الديني والسياسي للتيار الصدري بتشكيل لجنة برئاسة النائب الاول لرئيس مجلس النواب الدكتور قصي السهيل لتقصي الحقائق حول جرد مفصل لممتلكات كل نائب في كتلة الاحرار البرلمانية قبل دخولهم الى البرلمان وبعد دخولهم وان تعمل اللجنة بشفافية ونزاهة وتعقل وعدم خوف او تراجع وفي مدة اقصاها تبلغ 45 يومآ من يوم تاريخ صدور القرار الخميس 16 ايار 2013

منوهآ السيد الصدر في الوقت نفسه بهذا العمل والموقف الجريء من انطلاقه من الواعز الشرعي الديني والأخلاقي تجاه الله وتجاه الشعب العراقي وحسب ما جاء بيانه الاخير.

 

والصحافة والأعلام ونحن بدورنا نشجع على مثل تلك الخطوات الجريئة التي يضطلع بها السيد مقتدى الصدر تجاه نوابه في البرلمان وكذلك قبلها كانت تجاه ممثليه في مجالس المحافظات ولكننا مع الاسف لم نسمع عنها أي شيء لغاية الان وهل تحققت هذه التوجيهات على أرض الواقع أم لا ؟!.

 

لقد تناهى همسآ الى مسامعنا ــ ولا أخفيكم سرآ ــ بأن بعض النواب من المقربين منكم جدآ في تياركم لن يشملها هذا القرار لوجود مصالح مالية مشتركة وثيقة الصلة فيما بينكم ! وان الذين يشملهم قراركم فقط من المغصوبين عليهم من قبلك شخصيآ ولعدة أسباب ومنها : عدم تنفيذهم بعض من توجيهاتكم بالصورة الصحيحة التي طلبتها منهم كذلك الذين عارضوا بعض افكاركم وتوجيهاتكم حول العملية السياسية وملفات الفساد من خلال تصريحاتهم لوسائل الاعلام وأيضآ ما تشهده الساحة العراقية من انتفاضة جماهيرية في بعض المحافظات ضد سياسة حكومة (نوري المالكي) ومن اول المستثنين من قراركم هذا هو النائب (بهاء الاعرجي) رئيس كتلة الاحرار النيابية ورئيس لجنة النزاهة النيابية في الوقت نفسه ... لذا نتمنى عليكم وشاكرين لكم قراركم الشجاع الأخير : هي أن تكون هذه اللجنة كما تفضلتم برئاسة النائب الدكتور قصي السهيل وأن يبادر النائب (بهاء الاعرجي) ولكونه رئيس كتلة الاحرار النيابية ورئيس لجنة النزاهة وبدوره أن يكون بهذا العمل يتقدمهم جميعهم ويكون قدوة لجميع النواب وليس فقط لكتلة الاحرار بأن يقدم بدوره كشف مفصل بممتلكاته المنقولة وغير المنقولة له شخصيآ ولأسرته ولعائلته (الوالد والوالدة والأخوة والأخوات وأبنائهم).

 

فمن المعروف لدينا أن النائب (الاعرجي) من عائلة متواضعة ماديآ وهذا حالنا المعروف وسبيل مئات الالاف من العوائل العراقية الفقيرة المتعففة وكان قبل الغزو والاحتلال الامريكية يعمل كأجير بمحل صغير لبيع الهواتف النقالة وكارتات التلفون وينحصر عمله على السواح العرب بالدرجة الاساس , وايضآ كان يسكن في شقة على حساب الدولة البريطانية في شارع "ستار رود" (1) لأنه كان ضمن المشمولين بمخصصات الضمان الاجتماعي أي أنه كان لا يملك من حطام هذه الدنيا غير راتبه من الضمان الاجتماعي وعمولته التي كان يتقاضها عن بيع كل كارت وهاتف نقال ... وعلى الرغم من إدعائه بأنه من عائلة غنية جدآ من أصحاب الاملاك والثروات الطائلة !!؟ وأعتقد بأنكم على إطلاع موسع أكثر من الأخر بتاريخ عائلته كون أخوه (حازم الأعرجي) كان وكيل شرعي لوالدكم المرجع الشيعي العربي الراحل أعزه الله ...

 

مما لا يعرفه الكثير من الرأي العام بأن النائب (بهاء الاعرجي) كان في حكومة (ابراهيم الجعفري) يلقب من قبل التجار ورجال الاعمال وأصحاب الشركات التجارية والصناعية بـ(بهاء الجعفري) لشدة فساده ولكثرة العمولات التي يأخذها من هؤلاء في سبيل تسهيل مهمة رسوا اي صفقة مشروع عليهم وللذي يدفع اكثر وما لا يعرفه الرأي العام اكثر بأن أول عمل قام به هو شرائه البناية كاملة في العاصمة البريطانية / لندن التي كان يعمل بها بالسابق كأجير بأحدى محلاتها وأصبح هو المالك والمؤجر لهم بعد ان كان يعمل لديهم بالمحل كأجير لديهم  !!؟ .

 

السيد مقتدى الصدر : حاولت مرارآ أن أبحث عن سيرة ذاتية للنائب (بهاء الاعرجي) ففشلت ليس تقصيرآ مني ولكن حتى في الموقع الرسمي لم أعثر على أي شيء يدلني على أن هناك سيرة ذاتية له وهذا مما يثير الاستغراب أكثر فما الذي يخافه هذا الشخص وهو بهذا المنصب الحكومي المهم ورئيس كتلة بالبرلمان من أن ينشر سيرته الذاتية المفصلة وتحصيله العلمي وليخبر الرأي العام كذلك قصص بطولاته عن كيفية مقارعته للدكتاتورية في زمن النظام السابق كما يدعيه في لقاءاته الصحفية والإعلامية وعلى الرغم من أنه يدعي أنه خريج كلية القانون / جامعة بغداد والعراقين يعلمون جيدآ بأن هذه الكليات لا ينتسب إليها من الطلاب إلا من كانت له درجة حزبية متقدمة ؟.

 

السيد مقتدى الصدر : خطوتكم هذه سوف لن تتكلل بالنجاح وهذا ما سيكشفه لنا التاريخ بعد 45 يومآ  ومع هذا نتمنى أن تنجح خطوتكم هذه بكل امانة ونزاهة وشفافية وحرص لان الذين حولكم من المستشارين والمؤثرين عليكم سوف يتحينون الفرص لغرض اضعاف عزيمتكم على المضيء قدمآ الى اخر الطريق بحجة ان الاخريين من (النواب) سوف لن يفعلوا نفس الشيء وسوف ينكشف ظهرنا امام منافسينا من الاحزاب الاخرى ... مع العلم ان جميعهم فاسدين إلا ما رحم ربي منهم وفسادهم الذي اصبح يضرب به الامثال في الاواسط العربية والعالمية .

 

لا أريد أن أسرد لكم في هذا المقام صفقات الفساد والعمولات والرشاوى المتهم بها النائب (بهاء الاعرجي) وغيرهم من نواب كتلة الاحرار فهي كثيرة جدآ ومتشعبة ومزعجة لشدة الفساد فيها وأعتقد أن جنابكم مطلع عليها بصورة تفصيلية كونكم من متابعي ومتصفحي مواقع الانترنيت ...

 

السيد مقتدى الصدر والمعيار الشرعي والأخلاقي تجاه الله والشعب العراقي :

 

فليس من المعقول أن تطبق الحكومة الفرنسية ــ الكافرة ــ حسب النظرة الاسلامية الضيقة للأخر المخالف لنا المعايير الاخلاقية والشرعية التي صرحت بها في بيانكم اعلاه ونحن اولى من غيرنا ان نطبق هذه التعليمات قبل الاخر ... فقد نشرت الحكومة الفرنسية مساء الاثنين 15 نيسان 2013 كشف مفصل من قبل الوزراء عن ممتلكاتهم , في خطوة اولى لفرض معايير اخلاقية يريدها الرئيس فرنسوا هولاند لإعادة الثقة بين السياسيين والمواطنين الفرنسيين , حيث نشرت على الانترنت بيانات تكشف بالتفصيل عن الأموال المنقولة وغير المنقولة وحتى المجوهرات والتحف التي يملكها الوزراء الـ 37 وعلى رئسهم رئيس الحكومة جان مارك ايرولت , وكشف ممتلكات الوزراء اجراء اول سيطال ايضا البرلمانيين ورؤساء البلديات والموظفين الحكوميين الكبار والسفراء والقضاة ومن هم بدرجة مدير عام فما فوق !.

لذا نتمنى عليكم أن يقوم جميع نواب كتلة الاحرار في البرلمان وكذلك ممثليكم في مجالس المحافظات بنشر كشف مفصل بممتلكاتهم وكذلك سيرتهم الذاتية المفصلة , وأن يطالب هؤلاء بدورهم بعد أن ينشروا الجرد المفصل بأملاكهم مقرونة بسيرتهم الذاتية من بقية النواب من كافة الاحزاب والمستقلين المشاركين بالحكم بعمل نفس الشيء وخصوصآ نحن على ابواب انتخابات مجلس النواب وان تكون هناك فتوى شرعية ودينية واضحة وصريحة ولا لبس فيها من جنابكم ملزمة للجميع في انتخابات مجالس النواب القادمة : بأن لا يتم انتخاب أي مرشح إلا بعد أن ينشر تفاصيل عن سيرته الذاتية وكشف مفصل مصدق قانونيآ من المحكمة بأمواله المنقولة وغير المنقولة ولعائلته إذا كان متزوج ... وخلاف ذلك لا يتم انتخابه ...

أما هيئة النزاهة التي يتبجح بها البعض فهي هيئة كسيحة ومشلولة وعديمة الفائدة ولا أخفيكم سرآ بأن هذه الهيئة تحتاج إلى هيئة أخرى للنزاهة لغرض الكشف عن فسادها ؟!.

لذا أعود وأكرر ليس من المعقول أن الحكومات الغربية الكافرة تطبق معايير الاسلام الاخلاقية والشرعية الحقيقية ونحن نتخلى عن هذه المعايير والتي نحن أولى بها من غيرنا لتطبيقها أولآ على أنفسنا لكي نكون قدوة لغيرنا !.

 

 

إعلامي وصحفي عراقي


 

 

هوامش إعلامية للإطلاع الرأي العام في هذا المقام :

 

(1) شارع "ستار رود" يقع  غرب منطقة "كنزكتن" وبالقرب من منطقة "همر سمث" في العاصمة البريطانية / لندن والشارع معظم بناياته شقق تابعة لبلدية "همر سمث" !.

 نظام الضمان الاجتماعي في بريطانيا :

 الشخص غير المتزوج / الأعزب  يدفعون له 55 باون بالأسبوع راتب وتتحمل الدولة ايضا دفع له الايجار وضرائب الخدمات والدواء فقط ، ولازم يعيش الشخص على 55 باون أسبوعيآ من ضمنها دفع قوائم الماء والكهرباء والغاز وكذلك يدفع من ضمنه مصاريفه الشخصية اكل ملابسه ومصرفاته العامة وكل اسبوعين يراجع مكتب العمل ويوقع استمارة رسمية على انه يبحث عن عمل .

اما المتزوج وعنده اطفال اثنين على سبيل المثال فقد يصل راتبه الاسبوعي من البلدية الى ما يقارب 200 باون  وأيضا الدولة تتحمل دفع كل شيء حتى غداء الاطفال في المدارس وتدفع الدولة ايضا ملابس الزى الموحد للمدرسة ... معظم العراقيين  يستلمون من البلدية ويشتغلون بالأسود ومن ضمنهم جميع السياسيين الذين نشاهدهم اليوم بالحكومة كانوا يفعلون نفس الشيء وأكثر ومن ضمنها طرق مبتكرة من قبلهم للنصب والاحتيال على الغير .

النائب (بهاء الأعرجي) حصل على اللجوء الانساني بعد أن أدعى لدى الجهات الحكومية بأنه من عائلة دينية وأنه مضطهد دينينا !! من قبل النظام السابق وكان يعمل في شارع "اجورد رود" وهو أحد الشوارع التجارية الضخمة بلندن ومعظم محلاته عربية وأكثرهم تراهم بهذا الشارع  السواح العرب وخاصة الخليجيين  يسكنون هذا الشارع وكان هذا النائب البرلماني يعمل في محل بيع تلفونات خلوية وبعدها صاحب المحل استغنى عن خدماته لأنه لم يستطع بيع جهاز تلفون واحد  ثم عمل بعدها  عند شخص عراقي يوزع كارتات التلفونات للمحلات مضافا الى عمله مرافق للعوائل الخليجيه كدليل سياحي يأخذهم للسوق لشراء الملابس  ويذهب بهم الى اماكن الترفيه .

 

 

*موقع النائب بهاء الاعرجي والذي لم تجد له سيرة ذاتية !! لماذا ؟

 http://bahaalarajy.com

 

** ثروة بهاء الاعرجي 7,3 مليار دولار .. فقط !! من أين لك كل هذا !!

http://www.kitabat.com/ar/search/?sbtn=&q=%D8%AB%D8%B1%D9%88%D8%A9+%D8%A8%D9%87%D8%A7%D8%A1+%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%B9%D8%B1%D8%AC%D9%8A+7%2C3+%D9%85%D9%84%D9%8A%D8%A7%D8%B1+%D8%AF%D9%88%D9%84%D8%A7%D8%B1

 

*** صوت وصورة عن النائب بهاء الأعرجي تكشف بعض جوانبه الخفية :

http://www.youtube.com/watch?v=aEObGjzQkKA&feature=youtu.be

 

No comments:

Post a Comment