Monday 11 March 2013

بالتنسيق مع (دائرة المنظمات غير الحكومية) رشاوى تدفعها حكومة (نوري المالكي) لمنظمة "اليونيسكو" من أموال الشعب العراقي !!


 

بالتنسيق مع (دائرة المنظمات غير الحكومية) رشاوى تدفعها حكومة (نوري المالكي) لمنظمة "اليونيسكو" من أموال الشعب العراقي !!

منظمة عراقيون ضد الفساد

على الرغم من اختيار العاصمة العراقية بغداد أسوء مدينة في العالم يمكن العيش بها لعام 2012 سواء من ناحية الخدمات المقدمة للمواطنين أو حتى من ناحية الأمن حسب تصنيف مجموعة "ميرسر للاستشارات" وعلى الرغم من الميزانيات المليارية التي تخصص للعاصمة بغداد سنويآ ,ولكن فساد المسؤولين القائمين على تطوير العاصمة وسرقاتهم ومشاريعهم غير المطابقة حتى لأدنى معايير السلامة والمواصفات واستغلال القانون لغاية سياسية وفئوية حزبية ,اضافة الى سوء متعمد وممنهج في الخدمات والبنى التحتية جعلها الأسوأ عاصمة في العالم للعيش فيها , وهذا أيضآ لم يأتي من فراغ حيث قبل أشهر قليلة  أغرقت الأمطار الموسمية لساعات قليلة العاصمة بغداد مما حدى بالنائب المستقل صباح الساعدي بوصف (نوري المالكي) ببطل المجاري !!.

أفاد لـ "منظمة عراقيون ضد الفساد" مصدر مسؤول مطلع في ما يسمى بـ (دائرة المنظمات غير الحكومية التابعة للأمانة العامة لمجلس الوزراء ) توضيح وردنا من قبله مشكورآ وردآ منه على *خبرنا الصحفي  بقوله : " بأن اختيار بغداد عاصمة للثقافة العربية لعام 2013 من قبل منظمة الامم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم المعروفة اختصارا "اليونيسكو" لم يأتي من فراغ ولكن بفعل الاموال والهدايا العينية الثمينة والتي وزعت بأمر من (نوري المالكي) على معظم اعضاء مكتب منظمة اليونسكو في العراق ,اضافة الى التبرعات السخية من قبل الحكومة للمنظمة لسد عجز ميزانيتها زيادة عن حصة العراق ,والتي اخرها كانت منحة المليون دولار امريكي التي تم تقديمها للمنظمة اليونيسكو خارج جميع الاعراف والضوابط القانونية والإدارية وهي رشاوى مقنعة تحت حجج واهية ما دام يتحكمون بميزانية ومخصصات وامتيازات ونثرية ما يسمى برئاسة مجلس الوزراء .

ثم يضيف السيد المسؤول بقوله للمنظمة :" أن دائرة المنظمات غير الحكومية تعتبر من أشد الدوائر في الامانة العامة لمجلس الوزراء فسادآ ماليآ وإداريآ وحتى أخلاقيآ حيث لا يتم منح التراخيص لأي منظمة إلا إذا كانت تنتهج سياسة تتناغم مع سياسة الحكومة إلا بعض الاستثناءات القليلة جدآ والغرض منها عملية تمويه إعلامية للمقابل ليس إلا ,وحتى هذه الاستثناءات القليلة مسيطر عليها بصورة أو بأخرى من خلال سياسة الترهيب والترغيب .

أما الفساد الأخلاقي فيتم عن طريق ابتزاز الموظفات غي المسنودات من قبل جهات حزبية والتحرش بهن جنسيآ سواء باللفظ والكلام أو الافعال وكثيرآ منهن قدمآ استقالاتهن والبعض من النساء وافقن على هذا الامر وخصوصآ ما يحدث للصحفيات والإعلاميات التي تأتي لغرض تقديم طلب تسجيل منظمة نسويه حيث يتم مقايضتهن بشرفهن !! ناهيك عن جلسات السكر والحفلات الليلة الماجنة والايفادات للسفر للخارج والاموال التي يتم اختلسها من وراء هذه الايفادات ".

ويوضح السيد المسؤول :" أن حقيقة مؤتمر ما يسمى ببغداد عاصمة الثقافة العربية ليس الهدف منه ثقافي وإنما سياسي بالدرجة الاولى لغرض أعطاء شرعية مفقودة لحكومة (نوري المالكي) حاليآ بفعل التظاهرات التي تشهدها بعض مدن ومحافظات العراق ضد سياسة الاقصاء الطائفية !؟".

معآ يد بيد ضد الفساد !


*لمزيد من التوضيح والمتابعة حول هذا الموضوع راجع خبرنا الصحفي المعنون :" النائب (علي الشلاه) يوفر "مشروبات كحولية" للوفود المشاركة بما يسمى بمؤتمر (بغداد) عاصمة الثقافة العربية !! ويصف الفنانين والمثقفين المصرين والعرب بأنهم مجرد متسولين وشحاذين على أبواب المهرجانات !! .

 

 

 

 

No comments:

Post a Comment