Tuesday 29 January 2013

السفير الأمريكي ضاحكآ على نكتة طلب رئيس البرلمان (النجيفي) بضرورة تدخله من أجل وضع حد لانتهاكات حقوق الانسان العراقي في معتقلات حكومة (حزب الدعوة) ؟!.


السفير الأمريكي ضاحكآ على نكتة طلب رئيس البرلمان (النجيفي) بضرورة تدخله من أجل وضع حد لانتهاكات حقوق الانسان العراقي في معتقلات حكومة (حزب الدعوة) ؟!.

منظمة عراقيون ضد الفساد

علمت "منظمة عراقيون ضد الفساد" من أحد السادة المسؤولين في مجلس النواب بتصريحه لنا :" بأن بعض النواب المحسوبين على أتلاف القائمة العراقية ومنذ الايام الاولى إلى الأزمة التي حدثت بعد اعتقال أفراد حماية وزير المالية (رافع العيساوي) قد طلبوا من (صالح المطلك) باعتباره نائب لرئيس مجلس الوزراء وله علاقات خاصة ومتميزة مع المسؤولين في السفارة الامريكية ببغداد ولما للسفارة بدورها من تأثير مباشر وواضح وكلمة مسموعة على معظم النواب والوزراء والمسؤولين بالحكومة وبالأخص لدى (نوري المالكي) وبمحاولة شخصية منه بالاتصال بالسفير(روبرت ستيفن بيكروفت) لغرض اقناعه بدوره يقوم بإدانة صريحة وواضحة من قبله في وسائل الاعلام على ما يحدث من انتهاكات في سجون ومعتقلات حكومة (نوري المالكي) بحق العراقيين المعتقلين وبالأخص ما تتعرض له النساء ؟! فما كان من (المطلك) إلا أن اعتذر عن قيامه بهذه المهمة وقال لهم أحسن شيء تذهبون الى رئيس البرلمان (اسامة النجيفي) فله علاقات واسعة ومتشعبة مع الحكومة الامريكية أحسن مني وبالأخص المسؤولين بالسفارة اضافة الى ان (نوري المالكي) ينفذ ما تتطلبه منه السفارة الامريكية مباشرة وبدون اعتراض !! وفعلآ قاموا بعدها هؤلاء النواب بزيارة (النجيفي) بان يطلب من السفير (بيكروفت) إدانة ما يحدث من تعذيب وانتهاكات داخل السجون والمعتقلات الحكومية ".

انته تقول لي نكته جميلة ؟!.

ويضيف السيد المسؤول للمنظمة بأن :" النجيفي أتصل بالسفير بيكروفت يحثه على أن تكون للسفارة الامريكية في بغداد كلمة واضحة وصريحة وإدانة لما يحدث داخل السجون والمعتقلات ,حيث رد عليه السفير بيكروفت وقال له : أنته تقول لي نكته جميلة لم أسمع بها من قبل !!؟ ورد عليه (النجيفي) بأنها ليست نكته كما تصورتها ولكنها رسالة لك من بعض النواب .

فرد عليه السفير بان : سياستهم الحكومية حاليآ وتعليمات وزارة الخارجية الامريكية لا تسمح له بالتدخل بالشؤون الداخلية بمثل هذه المواضيع !!.

فرد عليه (النجيفي) بأنه في زمن حكومة الرئيس الراحل صدام حسين كانت حقوق الانسان العراقي تهمكم كثيرا وتأتي بالدرجة الاولى لاهتمامكم وتجيشون الاعلام الغربي والفضائيات على هذا الموضوع عكس ما اسمعه اليوم منكم فرد عليه السفير (بيكروفت) معترفا له : بأنه عندما يتوفر لنا شخص بديل مناسب لنا يحل محل (نوري المالكي) وبه نفس المواصفات المطلوبة سوف نعمل مع (المالكي) ومن معه من المسؤولين والوزراء اتعس مما فعلنا مع صدام حسين وحكومته فالى ذالك الحين عليكم الانتظار والتحمل , وهذا ما موجود لدينا حاليا ويجب أن تتعاملوا مع مثل هذه المواضيع مثلما هي على أرض الواقع وأن تحل مثل هذه المشاكل فيما بينكم ".

معآ يد بيد ضد الفساد !


 

 

No comments:

Post a Comment